اكتشف وحمل أدوات التداول المتقدمة الرائعة للميتاتريدر / The Advanced trading tools

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

اليوم ان شاء الله اشارك معكم مجموعة من الادوات والتطبيقات المتقدمة الخاصة بمنصتي الميتاتريدر,والتي تبسط لكم التعامل مع هذه المنصة كما تتيح لكم مجموعة من الميزات والخاصيات الجيدة التي لاتتواجد في الميتاتريدر عند التحميل الافتراضي وانما يتم توفيرها لكم من طرف شركة الوساطة الخاصة بكم والتي تسعى دائما لمساعدة عملاءها وارضاءهم.فالتحسينات الجديدة وتوفير ادوات متقدمة وخذمات مذفوعة مجانا من طرف البروكر لعملاءه اعتبرها من الادلة التي تعزز موثوقيته وتنافسيته مع البروكرز الاخرين.

في هذه المقالة سوف اشارك معكم كيفية تحميل هذه الادوات وتثبيتها وسوف اشرح كيفية استعمالها واحدة واحدة.

تحميل الادوات المتقدمة

يمكنك الحصول على اكثر من 20 أداة حصرية تتضمن تطبيقات إدارة وتنفيذ الصفقات ووضع الاوامر المعلقة ،التنبيهات المتطورة ، ومرافق بث الرسائل ، مؤشرات فنية وبيانات السوق المتقدمة والمزيد. أدوات المتداول المتقدمة كانت متاحة فقط لأصحاب الحسابات الحقيقية لدى الوسيط Ic Markets وعلى مايبدوا باتت متاحة كذالك لاصحاب الحسابات التجريبية ويمكن تحميلها بسهولة من خلال الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بك لدى الوسيط (Dashboard) ثم الى ايقونة تحميل الادوات الخاصة بالمنصات المتاحة (MT4-MT5-cTRADER) واخيرا النقر على Advanced Trading ثم تحميل.

أدوات التداول المتقدمة : The Advanced trading tools

نعم 12 اكسبرت حصري بالاضافة الى مجموعة من المؤشرات الفنية والتي يمكن تحميلها وتثبيثها بنقرتين فقط, وسوف نعتمد منصة الميتاتريد 4 ولن تحتاجوا لدليل المستخذم لاني سوف اشرح كل اداة واقوم بالتطبيق على حساب ديمو مباشرة.

هذه الادوات هي عبارة عن اكسبرتات والتي يمكن اضافتها للشارت, ونذكر انه لايمكن اضافة اكثر من اكسبرت واحد لكل شارت واذن يمكن فتح عدة نوافذ اوشارتات لنفس للسوق لاستعمال ماتحتاجه من هذه الاكسبرتات.

الاكسبرتات / Expert Advisors

1- Trade Terminal

هذا الاكسبرت هو عبارة عن لوحة تحكم ويضهر جميع انشطة حسابك, ويتكون من تلاث اقسام : (Market Watch-Account summary -Order list) بالاضافة الى انه يمكن فتح شارت خاص لكل سوق ويمكن فتح صفقات وأوامر معلقة...

2- Mini Terminal

هذا الاكسبرت يمكنك من الدخول في صفقات البيع والشراء, وضع اوامر معلقة, غلق وتعديل الصفقات بكل سهولة, كما يمكنك تعيين حجم الصفقة باللوت او النسب المئوية ...واكثر من ذالك يمكنك التحكم في جميع خاصيات الشارت في مكان واحد وبنفرة زر واحدة.

3- Alarm Manager

هذا الاكسبرت يمكنك من برمجة تنبيهات على الشارت, المؤشرات والتقويم الاقتصادي الى غير ذالك. الان يمكنك تلقي اشعارات حول الاحداث التي تقع حسابك ومنها مراقبة مستوى الصفقات, الارباح, المارجن والرسك وليس هذا فقط بل ويمكنك غلق صفقات في المستقبل وارسال رسالة الى متابعيك على تويتركلما كان هناك أعلى مستوى جديد...

4- Ic Markets Connect

هذه الاداة عبارة عن واجهة تظهر لنا اخر المستجدات والاخبار الاقتصادية لاسواق, والميزة التي اعجبتني كثيرا هي امكانية اضافة تغذية الاخبار (Feed News)من اكثر من موقع اخباري, كما يمكن عمل فلترة مثلا لمتابعة الاخبار التي لها علاقة بسوق محدد, وسوف أريكم كيف اضفت RSS  لمواقع اخبارية مشهورة لمتابعة اخر المستجدات.

5- EXCEL RTD

هذا الاكسبرت يمكنك من الربط بين منصة الميتاتريدر وبرنامج الاكسل, حيث يمكنك من وضع البيانات الحصرية لاسواق على الاكسل ومتابعة نشاط حسابك من الصفقات المفتوحة, الاوامر الى غير ذالك... كما يمكنك فتح صفقات مباشرة في الاسواق باعتماد لغة VBA.

6- Correlation Matrix

هذه من الادوات المفيذة جدا لمتداولي الفوركس والتي تعطيهم نسب الترابط بين ازواج العملات,هذه الاداة تتيح لك اكتشاف نوع وشدة الترابط بين العملات ويمكن اعتماد هذه المعلومات في بناء استراتيجيات تداولية جيدة. الجميل في هذه الاداة هو امكانية عمل فلترة بسهولة ويمكن اضافة اسواق اخرى كالذهب والمؤشرات...كما نشير الى ان هناك اداة على المدونة تعطي قوة العلاقة الترابطية بين العملات (Forex Heat map).

7- Correlation Trader

هذه الاداة تمكننا كذالك من معرفة نسب ونوع الترابط بين الاسواق على فريمات مختلفة مع مقارنة الاسواق باعتماد الشارت مع امكانية ادخال اوامر البيع ,الشراء وغلق الصفقات مباشرة.

8- Market Manager

هذا الاكسبرت يعرض لك نافذة تضم الاسواق التي تتابعها, الصفقات والاوامر المفتوحة مع معلومات حول الحساب ونتائج هذه الصفقات, كما يمكن عمل فلترة على حسب العملات وفتح وغلق صفقات بيع وشراء وتغيير أوامر سطوب واخذ الارباح بسهولة .

9- Sentiment Trader

يعتمد هذا الاكسبرت على عدد المراكز الحقيقية المفتوحة في كل سوق من ازواج العملات والذهب...وهذه البيانات مرتبطة بالحسابات الحقيقية المسجلة على موقع FX BLUE . تحتسب عدد صفقات الشراء والبيع بغض النظر على الحجم .ويمكن كذالك فتح الصفقات بسهولة مع معرفة احساس السوق في فترات مختلفة .

10- Session Map

 خريطة الحصص , تظهر لنا التوقيت المحلى الحالي مع جلسات التداول الاساسية لكل بورصا والتي يكون فيها المتداولون اكثر نشاطا (لندن- نيويورك- سيدني- طوكيو). تظهر الخريطة كذالك الاخبار الاقتصادية المستقبلية حسب اهميتها مع المراكز المفتوحة واداء كل سوق اثناء كل فترة (حصة لندن مثلا).

11- Stealth Orders

هذه الاداة تمكنك من وضع أوامر التخفي التي تخفي مستويات الدخول والخروج من السوق. بدلا من وضع الطلبات المعلقة ، يقوم التطبيق بالشراء أو البيع بسعر السوق الحالي عند الوصول إلى مستوى الدخول. هناك لا يوجد طلب معلق في السوق يمكن للمشاركين الآخرين رؤيته. وبالمثل ، يمكنك الحصول على ملف وقف الخسارة أو جني الأرباح الخفي الذي يرسل تعليمات إغلاق عند الوصول إلى مستوى الخروج.يمكنك برمجة أوامر مختلفة ومرتبطة فيما بينها وعلى مستويات مختلفة مما يشبه تماما التداول الاتوماتيكي. العيب في هذه الاداة هو انه تتم معالجة أوامر التخفي فقط إذا كان التطبيق قيد التشغيل ومتصلاً بالوسيط الخاص بك عكس الاوامر العادية, وفي بعض الحالات قد يكون هناك تأخر في تنفيذ الاوامر والذي قد يعود عليك اما سلبا او ايجابا.

12- Tick chart Trader

يعرض هذا الاكسبرت مخططات التجزئة (التيك = معاملة تداولية) في مجموعة متنوعة من الأنماط ، ويسمح بالتداول السريع باستخدام إما لوحة المفاتيح (ازرار : B - S - C - Cntrl+B...) أو الماوس وخاص بنمط تداول السكالبينغ .
يوفر التطبيق خمسة أنماط من الرسم البياني:
  • Tick chartsتُظهر مخططات التيك كل تغيير في سعر العرض أو الطلب ؛ يتم تحديث الرسم البياني كلما تغير السعر. يمكن أن يختلف مقدار الوقت بين كل نقطة على الرسم البياني اعتمادًا على كيفية القيام بذلك نشاط السوق
  • Tick speed: يُظهر مخطط سرعة التيك كل عملية تجارية، بالإضافة إلى الأعمدة الرمادية التي تشير إلى الوقت بين العملية. الوقت هو متوسط متداول ، محسوبًا على عدد العلامات المحددة بواسطة الحقل الرقمي في شريط الأدوات - على سبيل المثال ، متوسط السرعة لآخر 5 عمليات. كلما كانت الأشرطة الرمادية أصغر ، زادت سرعة ظهور التيك.
  • Timed charts: تُظهر المخططات الزمنية كل تيك على حدة ، لكن المحور السيني في الرسم البياني مقسم إلى مقادر متساوية من الوقت. لذلك ، يمكن أن يُظهر الرسم البياني اندفاعات من النشاط تتخللها فترات تكون فيها الخطوط مسطحة بسبب عدم ظهور عمليات تداولية الجديدة.
  • Tick candles : يُظهر الشارت الشموع التقليدية - باحتساب مستوى الافتتاح واعلى قمة والمنخفضة والإغلاق - ولكنها تستند إلى عدد من المعاملات بدلاً من المدة الزمنية. على سبيل المثال ، إذا تم ضبط فترة الرسم البياني على 5 تيك، فإن كل شمعة يمكن أن تمثل أي شيء من ثانية واحدة إذا كان السوق نشطًا (أي أن جميع التيك الخمس تحدث في غضون ثانية واحدة) وحتى دقيقة واحدة إذا كان السوق هادئ (أي يستغرق الأمر 60 ثانية حتى يحدث 5 معاملات مختلفة).
  • Versus charts تُظهر هذه المخططات نشاط سوق مقابل سوق آخر ،يعرض الرسم البياني متوسط الأسعار الحالية ، واللقطات التاريخية للثانية. يوضح الرسم البياني لرمزين مختلفين تم رسمهما مقابل بعضهما البعض نوع الارتباط بينهما في فترات مختلفة . يعد الرسم البياني للرمز مقابل نفسه أكثر فائدة مما قد يظهر على الفور: فهو يعرض السعر الحالي بالنسبة للنطاق المرتفع والمنخفض للفترة التي يغطيها الرسم البياني.

المؤشرات الفنية / Technical Indicators

عند تثبيث تطبيق الادوات المتقدمة سوف تجد انه تمت اضافة 17 مؤشر فني الى منصة الميتاتريدر وتحمل اسم البروكر اس ماركت ثم اسم المؤشر مما يسهل علينا معرفتها وتجريبها لنلاحظ هل سوف تقدم لنا افادة في تداولنا ام علينا ازالتها ...
في هذه التدوينة لن نقف على شرح كل مؤشر على حدة وانما سوف نبين كيفية استعمال المؤشرات الاساسية التي قد تقدم اضافة جيدة لكم و سنترك لكم التفاصيل لتكتشفوها.

1- Candle Countdown

يعتبر هذا المؤشر اضافة مهمة للمتداولين على المدى القريب والسكالبنغ,حيث يظهر الوقت المتبقي حتى انتهاء الشمعة الحالية, وهناك مؤشر له نفس الدور يمكنكم تحميله من مكتبتنا وهو باسم Candle Timer
مايميز هذا المؤشر هو انه يمكن اظهار الوقت المتبقي لكل شمعة على عدة فريمات . يمكنك استخدام إعدادات الإدخال للمؤشر لعرض الوقت المتبقي في إطار زمني مختلف كما يمكنك أيضًا إضافة نسخ متعددة من المؤشر لإظهار الوقت المتبقي في شريط مختلف الأطر الزمنية. يمكنك كذالك من وضع تنبيه قبل انتهاء الشمعة بعدة ثواني.

2- Chart Group Iindicator

هذا المؤشر يمكنكم من الانتقال بسرعة بين الاسواق والفريمات وذالك بانشاء مجموعات, ماعليك الا وضع اسم او رمز لسوق معين ثم تدخله لاي نافذة شارت ليظهر معك كما يمكنك وضع رمز لفريم معين وتذخله للشارتات التي تريد تغيرها لنفس الفريم...

3- CHART-IN-CHART

بكل بساطة هذا المؤشر يكمل الميزة التي تحتاجها منصة الميتاتريدر والتي تتمثل في اضافة ومقارنة الاسواق فيما بينها والتي اعتبرها ميزة مهمة تمكنك من ملاحظة ومتابعة نسبة الارتباط بين الاسواق واستغلال فترات التباعد للدخول على صفقات يومية...ويمكن كذالك اضافة اسعار الاسواق معكوسة وتغيير الالوان وبعض المؤشرات .

4- Freehand Drawing

هي من الادوات التي قد تروني استعملها في الرسم والتوضيح اثناء التطبيق العملي على الاسواق خاصة سواء في حصص الكوتشينغ اوالفيذيوهات التعليمية, ويمكن اي شخص ان يستعملها اثناء التحليل مما يساعد على الملاحظة اكثر ودراسة مختلف السينايوهات. يمكنكم الرسم ببساطة عبر الضغط على زر D وتحريك الماوس دون الضغط على اي زر حتى لايتحرك الشارت, ويمكن تغيير الوان الرسم بالنقر على نفس الزر D وزر الرموز التالية R-Y-B...ويمكن ازالة هذه الرسومات بسهولة عن طريق الضغط مرة واحدة او عدة مرات على الزر X.

5- High-Low

هذه من المستويات التي يراقبها اغلب المتداولين اليوميين ومتداولي السوينغ والتي تعتبر كذالك مستويات دعوم ومقاومات مهمة والتي تعطي بداية او تصحيح تراند جيد, يمكنك هذا المؤشر الان وببساطة من تحديد اعلى او ادنى مستوى يومي, اسبوعي وصل له السعر, بل وحتى على الساعة او اقل وبالاضافة الى امكانية وضع تنبيه ووضع كل المستويات معا على نفس الشارت.

6- Pivot

هذا المؤشر الكلاسيكي الذي يكمننا من تحديد مستويات الدعم والمقاومة المهمة لى كلا الجانبين (R1-R3 و S1-S3) والنقط المحورية للسعر بالاعتماد على متوسط التقلبات لفترة معينةيمكن أن يعتمد المؤشر على اي فريم - على سبيل المثال ، يمكنك اختيار عرض مستويات H4 المحورية على مخطط M30 - ويمكنك اعداد المؤشر لإنشاء تنبيهات عندما يتجاوز السعر الحالي مستوى الدعم أو المقاومة...يمكنكم تغير الاعدادات والالوان ولاكن انصحكم باعتماد الاعدادا الافتراضية التي توصلنا اكثر لسيكولوجية المتداولين وتجدون مؤشرين من هذا النوع على مكتبة المؤشرات الفنية للمدونة.لاشارة يمكن دمج هذا المؤشر مع المؤشر السابق High-Low لتحديد جميع المستويات المهمة التي سيتفاعل معها السعر مستقبلا.

خلاصة 

أدوات التداول المتقدمة التي شرحناها أعلاه كلها مضغوطة في تطبيق واحد ويمكنك تحميلها وتثبيثها بسهولة. يمكنك استعمال ماتراه مناسبا لك وتستغني عن الادوات الاخرى والتي قد تلهيك او تشتت انتباهك عن احترام طريقتك في التداول, كما ننصحك بعدم تنشيط مجموعة من الاكسبرتات في ان واحد حتى تتجنب في بعض الاحيان تأخر تنفيذ الاوامر على المنصة وفتح عدة نوافذ للشارت. هذه الادوات لايمكن تتبيثها الا على منصة الميتاتريدر وذالك بربطها مع حسابك في الاس ماركت ولايمكن ربطها مع بروكرز اخرين دون ترخيص.

Trader_Rentable
كاتب المقال : Trader_Rentable
متداول, مدير محفظات ومدرب في سوق الفوركس,عقود الفروقات والاسهم. متحصل على ماجستير في العلوم ,مع خبرة 7 سنوات في مجال التداول : اشارك معكم خبرتي المتواضعة وذالك لاغناء المحتوى العربي في المجال مع احترام الامانة العلمية في البحث وانتقاء المصادر. هذف المدونة : توفير جميع الادوات التي يحتاجها المتداول مع تغطية جميع المواضيع والنصائح التي يحتاجها لصقل مهاراته وزاده ليصبح متداول ناجح ان شاء الله. كما يمكنكم الانضمام لافضل برنامج لتعلم التداول مع المتابعة على زووم تواصل معنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    FTMO.com - أفضل ممول فوركس وعقود فروقات



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -