تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي في التحليل الفني لاسواق Artificial intelligence Lutessia

 يشير الذكاء الاصطناعي (AI) إلى محاكاة الذكاء البشري في الآلات المبرمجة للتفكير مثل البشر وتقليد أفعالهم. يمكن أيضًا تطبيق المصطلح على أي آلة تعرض سمات مرتبطة بالعقل البشري مثل التعلم وحل المشكلات.السمة المثالية للذكاء الاصطناعي هي قدرته على الارشاد واتخاذ الإجراءات التي لديها أفضل فرصة لتحقيق هدف معين. مجموعة فرعية من الذكاء الاصطناعي هي التعلم الآلي(machine learning) ، والتي تشير إلى مفهوم أن برامج الكمبيوتر يمكن أن تتعلم تلقائيًا من البيانات الجديدة وتتكيف معها دون مساعدة البشر. تتيح تقنيات التعلم العميق (Deep learning) الى التعلم التلقائي من خلال امتصاص كميات هائلة من البيانات غير المهيكلة مثل النص أو الصور أو الفيديو.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي لا حصر لها. يمكن تطبيق هذه التكنولوجيا على العديد من القطاعات والصناعات المختلفة, وفي هذه التدوينة ان شاء الله سنتحدث عن تطبيق هذه التقنية في التحليل الفني لاسواق ودالك من خلال اداة تم تطويرها للعمل كا سكانر تسمى Lutessia.

ماهي  Lutessia ؟

لوتيسيا Lutessia هو ذكاء اصطناعي متخصص في التحليل الفني. يوفر هذا الذكاء الاصطناعي على الفور للمتداولين التحليل الفني لمختلف الاسواق والإطار الزمني الذي يختارونه. يمكن لـ Lutessia تحليل الرسم البياني لاسهم، ومؤشرات البورصا، وازوج عملات الفوركس ، والسلع ، وحتى العملات المشفرة.

تم تطوير هذه ألاداة من طرف CentralCharts وهي شبكة تداول اجتماعي تم إنشاؤها سنة 2014 للمتداولين لمشاركة تحليلاتهم بحرية والتعليق واعطاء أراء حول مختلف الاسواق...

في كل تحليل فني ، يوفر الذكاء الاصطناعي ملخصًا تحليليًا ، وعتبة السطوب وأهداف السعر ، ومخططًا يتضمن المستويات وأنماط سعرية ا والمؤشرات الفنية المختلفة ، والإشارات والاكتشافات من ماسحات السوق ، ثم جميع التفاصيل والبيانات الموجزة المستخدمة لبناء هذه التحليلات الفنية.

تقدم Lutessia نفسها كأداة مثالية لصنع القرار في الأسواق المالية. يمكن للمتداولين والمستثمرين استخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير الوقت ، لاكتشاف فرص التداول أو ببساطة لمقارنة تحليلاتهم بتحليلات الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا.

محلل البيانات المركزي (Central Analyzer):  BIG DATA

Big Data هي أساس كل أنواع الذكاء الاصطناعي. كما يوحي اسمها ، فهي عبارة عن كتلة ضخمة من البيانات لا يمكن لأي محلل استيعابها لأن الحجم مهم للغاية.
لذلك ركزت التطورات الأولى في Lutessia على جمع و بناء بيانات ضخمة مخصصة لاسواق. تم تسميتها بالمحلل المركزي ، قاعدة البيانات الضخمة هذه ، في تطور دائم ، تتضمن أكثر من 220.000 أداة مالية:
- تاريخ الأسعار
- 9 فترات حساب و 4 وحدات زمنية
- 18 مؤشر فني
- 6 ماسحات ضوئية للسوق او سكانرز (الرسوم البيانية ، والشموع اليابانية ، والمؤشرات الفنية ، والأحجام ، والفجوات ، والسجلات)
- أكثر من 150 اكتشافًا من خلال 6 سكانرز للسوق.
- أكثر من 120 إشارة اتجاه أو زخم من المؤشرات الفنية والمتوسطات المتحركة.
- المقاومات والدعوم وكذلك واداة تحديد التراند الخاصة بي Prorealtime
من حيث الحجم ، يمثل هذا أكثر من 19 مليون نتيجة ، تم تحديثها بفضل أكثر من 135 مليون عملية حسابية تعمل في حلقة.

تفسير البيانات ونتائج التحليل من Lutessia

تقوم Lutessia بتجميع ومعالجة وتفسير البيانات من محلل مركزي. يتم تحديد أنماط القرار بناءً على سجل الأسعار والتحليلات السابقة ونتائج محرك المحاكاة الداخلي. كل هذا في ظل ظروف السوق الحقيقية. في تحليلاتها ، تُصدر Lutessia رأيًا ، وعتبة الإبطال اوفشل السيناريو وأهداف السعر ، ثم تبني تحليلًا نصيًا.
وتجدر الاشارة الى ان هناك المكتب الخلفي back-office المكون من فريق المحللين حيث يتم تنفيذ معظم أعمال الذكاء الاصطناعي  من المعالجة والمحاكاة, والتحقق من النتائج والانماط ومحاولة تحسينها بشكل دوري.

طريقة تداول الذكاء الاصطناعي Lutessia  

تستعمل Lutessia قوة محلل البيانات المركزي في تحليل الاسواق ولاتقان هذا الكم الهائل من المعلومات والاستفاذة منه تعتمد على طريقة "التداول في اتجاه واحد"  "trading à sens unique" لإنشاء التحليلات الفنية الخاصة بها.
ببساطة طريقة "التداول في اتجاه واحد" هي التداول في الاتجاه المهيمن للسوق, حيث انك تفتح صفقات شراء وبيع عند مستويات معينة وعندما تتحقق الشروط, فهذه الطريقة تلزمك على احترام استراتيجتك وقبل ذالك تحدد نوع تداولك وعلى اي فريمات... وسوف اعطي امثلة توضيحية لهذه الطريقة, كما انصح بقراءة هذا الكتاب الذي قمنا بنشره منذ مدة على مكتبة المتداول وماعليكم كما العادة الا التواصل معنا لامدادكم برابط التحميل.
في كل تحليل ، تُصدر Lutessia رأيًا وعتبة فشل سيناريو وأهداف سعرية. يمكن تعريف عتبة فشل السيناريو هذه ، جنبًا إلى جنب مع الرأي ، على أنها "طريقة تداول في اتجاه واحد" التي أوصت بها Lutessia, مثلا :
- إذا كانت Lutessia صعودية فوق 100 يورو ، فسيكون من الأفضل التركيز على فرص الشرائ التي توفرها استراتيجية التداول الخاصة بك.
- إذا كانت Lutessia هبوطية أقل من 90 يورو ، فسيكون من الأفضل تفضيل فرص البيع التي توفرها استراتيجية التداول الخاصة بك.
- إذا كانت Lutessia محايدة بين 90 و 100 يورو ، فسيكون من الأفضل تجاهل فرص التداول التي توفرها استراتيجية التداول الخاصة بك.

اكتشف Lutessia Opportunities

منذ إطلاقها في عام 2019 ، فازت Lutessia باهتمام أعضاء CentralCharts. لقد اعتادوا على أن يطلبوا منها تحليلًا فنيًا لسوق ما وعلى فريم يختارونها. لذلك ، فأنت ، حتى الآن ، تطلب من Lutessia الحصول على رأيها في وقت معين. في هذه الحالة ، يعمل الذكاء الصناعي كمساعد في اتخاذ القرار بشأن الأوراق المالية التي ترغب في تداولها أو التي تمتلكها. .
من خلال الخدمة الجديدة ، Lutessia Opportunities ، يقوم الذكاء الاصطناعي الآن بمسح جميع الأسواق باستمرار ليقدم لك أفضل التحليلات وفرص التداول الجديدة مباشرةً.
استنادًا إلى العديد من معايير الاتجاه والمؤشرات الفنية وقبل كل شيء من خلال تضمين مفاهيم مختلفة للتوقيت ، تنشر Lutessia جميع تحليلاتها الأكثر صلة والتي ترى على أساسها أنه يجب اغتنام فرصة!

إن تحليل الأسواق عمل طويل وشاق. أثناء قيامك بتحليل أداة مالية ، يمكنك بسهولة تفويت فرص كبيرة على الأصول الأخرى ... وبسبب هذا وبالنظر إلى عدد الأوراق المالية المتاحة في أسواق الأسهم ، فإن معظم المستثمرين يقصرون أنفسهم على عدد صغير من الأصول التي اعتادوا تداولها . مع Lutessia Opportunities ، تقوم على الفور بتوسيع نطاق الأسهم التي يمكنك إضافتها إلى محفظتك!
خذمة جديدة أخرى تمت اضافتها Lutessia Trends ، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بفحص السوق بالكامل وباستمرار لتزويدك باتجاهات السوق العالمية أو قائمة بالأدوات المفضلة لديك.

كيف تعمل Lutessia  ؟

بمجرد الاشتراك في Lutessia ، ستتلقى فرصًا جديدة تم اكتشافها بواسطة الذكاء الاصطناعي مباشرةً في الإشعارات على CentralCharts و / أو عبر البريد الإلكتروني. لتناسب احتياجاتك بشكل أفضل ، يمكن إدارة هذه التنبيهات وتحسينها وفقًا للسوق أو القوائم أو حتى الوحدة الزمنية التي تختارها.

سيكون لديك أيضًا حق الوصول إلى صفحة ملخص تحتوي على جميع تحليلات Lutessia Opportunities ، وتقدم عوامل فلترة متنوعة لتحسين النتائج والحصول على التحليلات التي تناسب محفظتك بشكل أفضل.
للاستفادة الكاملة من إمكانات الذكاء الاصطناعي ، سيتمكن المشتركون من استشارة جميع الفرص في:
الأسهم الأوروبية
أكثر من 1700 سهم فرنسي وإسباني وألماني وهولندي وبلجيكي وبرتغالي.
الاسهم الأمريكية
أكثر من 2500 سهم أمريكي من ناسداك ونيويورك.
العملات الأجنبية / المؤشرات
أكثر من 330 أداة مالية ، بما في ذلك أزواج العملات الأجنبية والذهب والفضة ومؤشرات الأسهم الرئيسية ومؤشرات القطاعات الرئيسية والعقود الآجلة (على المؤشرات والسلع)
العملات الرقمية
أكثر من 1800 عملة مشفرة مدرجة في BTC أو ETH أو USDT.

ضمان "التحقق من صحة التحليل أو استرداد الرصيد"

يستفيد المشتركون في Lutessia بذكائنا الاصطناعي من ضمان "التحقق من صحة التحليل أو استرداد الرصيد". تقديم هذا الضمان والبرنامج التعليمي للحصول على تعويض عن ائتمانات IA الخاصة بك.
تريد CentralCharts أن يكون مشتركو Lutessia راضين عن العمل التحليلي لـها . تم إنشاء ضمان "التحقق من صحة التحليل أو استرداد ائتمان IA" بحيث يرى المتداولون فقط أرصدة IA الخاصة بهم مستهلكة للتحليلات الصحيحة فقط "VALIDE".
في كل تحليل بالذكاء الاصطناعي ، يمكن للأعضاء النقر فوق حالة الفحص والحصول على التفاصيل التالية:

تتحقق أنظمتنا تلقائيًا من صحة التحليلات. إذا كان التحليل "قابلاً للاسترداد" ، فسيتم استرداد رصيد IA المستهلك تلقائيًا في غضون 24 ساعة كحد أقصى. يُعاد تلقائيًا رصيد المشترك إلى رصيد IA. رصيد IA هذا صالح لفترة غير محدودة من الوقت ولكن يمكن استخدامه فقط إذا كان المستخدم قد اشترك في خدمة LUTESSIA.
ملاحظة: في "أرصدة IA الخاصة بي" ، سيتمكن المشترك أيضًا من متابعة استهلاكه لأرصدة IA وسداده.

ما الفرق بين الذكاء الاصطناعي الخاص بي Lutessia  ونظام التداول الآلي (إشارات التداول ، المستشار الخبير)؟

أحد الأشياء المهمة جدًا التي يجب فهمها هو أن Lutessia توفر التحليل الفني ، وليس إشارات التداول. في الواقع يمكن طلب تحليل Lutessia على أي أداة / وحدة زمنية بينما تعمل إشارة التداول في الاتجاه الآخر ، فهي تأتي إليك عندما تظهر فرصة التداول. يفضل ذكاءنا الاصطناعي التداول أحادي الاتجاه بناءً على تحقق السينايوهات ويقترح أهدافًا للسعر. يجب استخدام تحليلات Lutessia كأداة لدعم القرار. لا يُقصد بالذكاء الاصطناعي التداول نيابة عنك ، ولكن الغرض منه مساعدتك في التداول.
ميزة أخرى كبيرة ، يمكن استخدام التحليلات ليس فقط للدخول للصفقات ولكن أيضًا لإخبارك بما يجب عليك فعله في صفقة لديك بالفعل في محفظتك.

الاشتراك في خذمة Lutessia والتدريب الكامل المقدم من Centralcharts

خذمة التحليل الفني وتلقي الفرص الحصرية المتاحة في الاسواق باعتماد الذكاء الاصطناعي هي احدى الخذمات التي تقدمها شركة CentralCharts لعملائها من جميع انحاء العالم, وتعد في نظري خذمة مميزة جدا سواء للمتداولين المبتدئين والمحترفين ومهما كان نمط تداولهم فيمكن الاستفاذة من هذه الخذمة التي تكسبهم الوقت, تساعدهم على انتقاء الفرص وتحديد اتجاه السوق المستقبلي باعتماد نظام اتجاه الاغلبية للمؤشرات الفنية والانماط السعرية...كما يمكن الاطلاع على رأي الاداة ومقارنته مع سيناريوهاتك او اضافة التحليل الاساسي... كل هذه الميزات يمكن الحصول عليها باشتراك شهري او نصف سنوي في الخذمة, ويمكنكم التواصل معنا لنساعدكم على الحصول على تخفيظ خاص بالمتابعين.

خذمة أخرى تتمثل في تعلم الاساسيات والربح من الاسواق المالية من خلال متابعة دورة تدريبية عبارة عن فيذيوهات مضغوطة تشمل مجموعة من المحاور كالتحليل الفني,ادارة رأس المال وتعلم طريقة التداول في اتجاه واحد...

تطبيق عملي : التحليل والبحث عن الفرص المتاحة في الاسواق


Trader_Rentable
كاتب المقال : Trader_Rentable
متداول, مدير محفظات ومدرب في سوق الفوركس,عقود الفروقات والاسهم. متحصل على ماجستير في العلوم ,مع خبرة 7 سنوات في مجال التداول : اشارك معكم خبرتي المتواضعة وذالك لاغناء المحتوى العربي في المجال مع احترام الامانة العلمية في البحث وانتقاء المصادر. هذف المدونة : توفير جميع الادوات التي يحتاجها المتداول مع تغطية جميع المواضيع والنصائح التي يحتاجها لصقل مهاراته وزاده ليصبح متداول ناجح ان شاء الله. كما يمكنكم الانضمام لافضل برنامج لتعلم التداول مع المتابعة على زووم تواصل معنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    FTMO.com - أفضل ممول فوركس وعقود فروقات



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -