نظرة حول معدل التضخم في العالم

استمرالتضخم في الارتفاع على اساس سنوي وفقا لمؤشر اسعار المستهلك مدفوعًا إلى حد كبير بأسعار الغذاء والطاقة . ويمثل هذا أكبر زيادة في الأسعار منذ أغسطس 1988. فقد ارتفع معدل التضخم على أساس سنوي في جميع البلدان باستثناء كولومبيا واليابان ولوكسمبورغ وهولندا. سجلت عشر دول في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ( OECD) تضخمًا من رقمين ، مع تسجيل أعلى المعدلات في تركيا وإستونيا وليتوانيا.

شهدت منطقة G7 زيادة في التضخم على أساس سنوي في مايو ، حيث وصل إلى 7.5 ٪ ، مقارنة مع 7.1 ٪ في أبريل. وزادت في جميع دول مجموعة السبع ، باستثناء اليابان حيث كانت مستقرة (عند 2.5٪) ، وسجلت أقوى ارتفاعات بين أبريل ومايو 2022 في كندا وإيطاليا.

مقارنة لمعدل نمواسعار المستهلك على اساس سنوي من بداية سنة 2016 الى شهر ماي لسنة 2022



Trader_Rentable
كاتب المقال : Trader_Rentable
متداول, مدير محفظات ومدرب في سوق الفوركس,عقود الفروقات والاسهم. متحصل على ماجستير في العلوم ,مع خبرة 7 سنوات في مجال التداول : اشارك معكم خبرتي المتواضعة وذالك لاغناء المحتوى العربي في المجال مع احترام الامانة العلمية في البحث وانتقاء المصادر. هذف المدونة : توفير جميع الادوات التي يحتاجها المتداول مع تغطية جميع المواضيع والنصائح التي يحتاجها لصقل مهاراته وزاده ليصبح متداول ناجح ان شاء الله. كما يمكنكم الانضمام لافضل برنامج لتعلم التداول مع المتابعة على زووم تواصل معنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    FTMO.com - أفضل ممول فوركس وعقود فروقات



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -