اخر اخبار أسعار الفائذة في الولايات المتحدة الامريكية US Fed Funds Rate

 نقاط مهمة حول اسعار الفائذة ودور البنك المركزي FED

يتم تحديد أسعار الفائدة في الولايات المتحدة من قبل ما يسمى بالاحتياطي الفيدرالي ( Fed Funds Rate) من خلال التدخل في سوق ما بين البنوك وتحديد نسبة الفائذة والتي تعتبر ثمن المال الذي يقرض به ويقترض به .

يعد مستوى أسعار الفائدة ، والاتجاه الذي تتجه إليه ، والإنفاق وحجم التغييرات في هذه الأسعار عاملاً محددًا مهمًا في تحليلنا للاقتصاد عند توقع قيمة عملته.

البنوك التي لديها احتياطي فائض تقرض الأموال للبنوك التي تحتاج إلى احتياطي ومتوسط ​​المعدل المرجح لجميع الأسعار المستخدمة في معاملات الإقراض / الاقتراض هذه هو سعر صندوق الاحتياطي الفيدرالي (Fed fund rate).

يتم تحديد السعر من قبل السوق ، ولكن الاحتياطي الفيدرالي ، من خلال تدخله في <عمليات السوق المفتوحة> (Open Market Operations) يمكنه التأثير عليه لتحقيق هذه الأهداف وتحقيق المعدل المستهدف.

الآلية التي يتحكم بها الاحتياطي الفيدرالي في أسعار الفائدة هي من خلال شراء وبيع سندات الخزانة.

عمليات السوق المفتوحة (Open Market Operations) :

لزيادة السيولة ، يشتري بنك الاحتياطي الفيدرالي السندات الحكومية ويقوم باداعها وضخها في السوق ، مما يؤدي إلى خفض السعر لأن البنوك سيكون لديها المزيد من السيولة المتاحة للتداول مع البنوك الأخرى (سوق ما بين البنوك) ، ويصبح المال والسيولة أقل ندرة وعليها عرض اكبر.

لتقليل السيولة ، يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي ببيع السندات الحكومية  وإجراء عمليات سحب سيولة ، مما سيزيد من السعر لأن البنوك سيكون لديها سيولة أقل متاحة للتداول مع البنوك الأخرى (سوق ما بين البنوك) ، كما أن المال والسيولة أصبحت أكثر ندرة وكثر الطلب عليها.

تعقد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) 8 اجتماعات سنويًا لتحديد هدف معدل الفائذة (Fed fund rate).

يؤثر معدل الفائذة  بشكل غير مباشر على المعدلات طويلة الأجل (القروض والرهون العقارية والشركات) ، مما يؤثر بدوره على الاستهلاك والأعمال ...

يتأثر سعر صرف العملة بالسعر الذي يحدده البنك المركزي مثل حالة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

  • في اقتصاد يكون فيه معدل الفائدة منخفضًا ، يصبح المال (السعر) أرخص وستفقد العملة قيمتها (التضخم).
  • في اقتصاد يوجد فيه معدل فائدة مرتفع ، يصبح المال (السعر) أكثر تكلفة وستكتسب العملة قيمتها.

اخر اخبار أسعار الفائذة في الولايات المتحدة الامريكية

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس إلى 2.25٪ -2.5٪ خلال اجتماعه في يوليو 2022 ، وهو الرفع الرابع على التوالي لسعر الفائدة ، ودفع تكاليف الاقتراض إلى أعلى مستوى منذ عام 2019 ، بما يتوافق مع توقعات السوق.
 قال البنك المركزي إن الزيادات المستمرة في النطاق المستهدف ستكون مناسبة وأنه مستعد لتعديل موقف السياسة النقدية إذا ظهرت مخاطر قد تعرقل تحقيق أهداف اللجنة. 
خلال المؤتمر الصحفي العادي ، قال الرئيس باول إنه لا يستطيع التنبؤ بنطاق السياسة النقدية للعام المقبل وأن القرارات القادمة ستعتمد على البيانات. قال باول أيضًا إن البنك المركزي سيبحث عن مستوى مقيد بشكل معتدل بحلول نهاية العام ، مما يعني مستوى 3٪ إلى 3.5٪ لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية.

يذكر أن البنك المركزي الأمريكي بدأ برنامجه لتشديد سياسته النقدية في مارس من هذا العام من أجل مكافحة التضخم المتسارع. بلغ التضخم رقما قياسيا تاريخيا بلغت قيمته 9.1٪ متجاوزا التوقعات.
وكما كان متوقعا لهذا اليوم, فنسبة سعر الفائذة المعلن عليها ارتفعت من %1.75 الى %2.50 لتوافق توقعات المحللين.

تفاعل مختلف الاسواق بعد الاعلان عن رفع نسبة الفائذة

ارتفع مؤشر S&P 500 على الفور بعد إعلان رفع سعر الفائدة حيث قام المتداولون بالفعل بتسعير 75 نقطة أساس. مع ذلك ، قد يستمر المؤشر في رؤية ارتفاع في معدل التذبذب في نهاية اليوم. لا يزال رفع سعر الفائدة عاملاً سلبياً لأسواق الأسهم ويمكن أن يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

تفاعل البيتكوين بنفس الطريقة مع زيادة قوية جدًا بعد نشر الزيادة. في الواقع ، يمكن أن تستفيد سوق العملات المشفرة من معدلات كره أقل للمخاطرة ، والتي كان من الممكن أن تغذيها زيادة أقوى في الأسعار.
ارتفع الذهب قرابة %1.16, بينما زوج عملة يورو دولار استفاذ من الانخفاض المتذبذب للدولار وخاصة مع بداية المؤتمر الصحفي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي FOMC.

Trader_Rentable
كاتب المقال : Trader_Rentable
متداول, مدير محفظات ومدرب في سوق الفوركس,عقود الفروقات والاسهم. متحصل على ماجستير في العلوم ,مع خبرة 7 سنوات في مجال التداول : اشارك معكم خبرتي المتواضعة وذالك لاغناء المحتوى العربي في المجال مع احترام الامانة العلمية في البحث وانتقاء المصادر. هذف المدونة : توفير جميع الادوات التي يحتاجها المتداول مع تغطية جميع المواضيع والنصائح التي يحتاجها لصقل مهاراته وزاده ليصبح متداول ناجح ان شاء الله. كما يمكنكم الانضمام لافضل برنامج لتعلم التداول مع المتابعة على زووم تواصل معنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    FTMO.com - أفضل ممول فوركس وعقود فروقات



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -