كيفية استخدام خادم VPS لتداول الفوركس / Forex VPS

بما أننا تطرقنا لموضوع برمجة الاكسبرتات في عدة حلقات, فأكيد انكم سوف تتسألون عن كيفية استضافة هذه الاكسبرتات على سيرفرات خاصة (VPS) وذالك لتعمل دون توقف او بالاحرى دون الحاجة لتشغيل اجهزة الحاسوب باستمرار وضمان عدم انقطاع النت عن المنصة...في هذه التدوينة ان شاء الله سوف نبين اهمية السيرفرات الخاصة عامة ثم بالنسبة للمتداولين وسنقوم بعمل شرح تطبيقي لكيفية الاشتراك في خذمة (VPS), تنصيبه والعمل به ونشارك معكم مجموعة من المعلومات التي سوف تفيذكم.

ماهو (VPS)؟

في بي اس (Virtual Private Server) او الخادم الافتراضي الخاص هو جزء من سيرفر كامل Dedicated Server تم تقسيمه إلى مجموعة من الخوادم الافتراضية عبر بعض البرمجيات حتى يكون كل سيرفر افتراضي منعزل عن الآخر وله نظام تشغيل  وميزات خاصة به, وهو المستوى الاعلى من الاستضافة المشتركة حيث ان هناك  الاستضافة السحابية والاستضافة غير المحدودة واستضافة WordPress التي تدخل كذالك ضمن فئة الاستضافة المشتركة. لذلك بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الترقية من الاستضافة المشتركة ، يمكنك تجربة خادم خاص افتراضي يتيح لك إدارة الخادم الخاص بك افتراضيًا على كمبيوتر الخادم.
عند شراءك VPS تحصل على جزء مخصص من ذاكرة الوصول العشوائي “الرام” والمعالج والتي تحددها لك شركة الاستضافة بناءاً على باقة الاستضافة التي قُمت بشراءها. يُمكنك أيضًا ان تقوم بعمل اعادة تشغيل “Reboot” للفي بي اس ولكنك لن تؤثر على السيرفرات الافتراضية الأخرى الموجودة معك على نفس الجهاز.
إذا تم تشبيهه بمنطقة سكنية ، فإن الخادم الفعلي ( physical server) هو مجمع ويكون VPS هو المنزل الذي تعيش فيه. المساحات الموجودة في المنزل ، مثل ساحة انتظار السيارات وغرفة المعيشة وغرفة النوم والمطبخ والحديقة وما إلى ذلك ، هي توصف بأنها ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، ووحدة المعالجة المركزية (CPU) ، ومساحة القرص ، والنطاق الترددي. لا يتأثر المنزل وغرفه بالمنازل الأخرى.

مزايا شراء سيرفرVPS وبعض مجالات استخذامه

  1. شراء VPS أرخص من شراء سيرفر كامل.
  2. لديك تحكم كبير في سيرفر في بي اس على عكس الاستضافة المُشتركة ولكن هناك بعض الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها مثل مساحة التخزين المسموح بها أو الذاكرة العشوائية.
  3. هذا التحكم يُمكنك أيضًا من تنصيب بعض السكربتات التي قد لا يُسمح لك باستخدامها على استضافة مشتركة.
  4. لديك الحرية في تركيب أي نظام تشغيل تريده سواء أي من توزيعات لينكس أو ويندوز بالإضافة إلى تركيب لوحة التحكم التي تريدها .
  5. عند شراء VPS يُمكنك أن تقوم بتقسيمة إلى حسابات استضافة مشتركة أو أن تقوم باستضافة أكثر من موقع على السيرفر دون عوائق.
  6. تتميز مرونة استضافة السيرفرات الافتراضية بأنه يُمكنك أن تبدأ بأقل باقة استضافة ومن ثم يُمكنك أن تقوم بترقية الاستضافة كما تريد من لوحة تحكم الاستضافة.
  7. يُمكن تحديث وترقية السيرفر بسهولة, مع امكانية استرجاع البيانات ومجموعة من الميزات التي ستستفيذ منها حسب نوع الباقة...
خادم في بي س له العديد من الاستخدامات  واشهرها استضافة مواقع الانترنت ويستخدمه البعض لتنزيل ورفع ملفات وفيذيوهات كبيرة وبسرعة قياسية نظرا لاتصاله السريع بالانترنت, هناك من يعتمده كذالك لعمل بث مباشر مستمر على اليوتيوب ومنهم من يستعمله في عملية التعدين... أحد التطبيقات الأقل شهرة للخوادم الخاصة الافتراضية هو في مجال التداول.ومايهمنا نحن كمتداولين هو استضافة ربوتات التداول لتشتغل بشكل مستمر دون التأثر بعاملي انقطاع الكهرباء والنت ودون الحاجة الى ترك حاسوبك يشتغل باستمرار وتباطئ تنفيذ الاوامر...

الخادم الافتراضي الخاص VPS في التداول

بصرف النظر عن أغراض العمل العادية، يمكن استخدام أنظمة الخادم الافتراضي الخاص VPS لتداول الفوركس.
من أجل تحقيق أقصى الأرباح الممكنة من التداول، تحتاج إلى مراقبة الأسعار وفتح الصفقات في السوق باستمرار. ويمكن أن يؤدي التأخير في التنفيذ بمقدار ثانية واحدة فقط إلى معاملات فاشلة أو خسائر يمكن أن تكلفك الكثير من المال على المدى الطويل. و هنا يمكن أن يكون تداول باعتماد الخادم الافتراضي الخاص VPS مفيدًا جدا حيث سيكون اتصالك بسيرفر البروكر سريع (ping اقل).
تداول باستخدام VPS يضمن بقاء منصات التداول على اتصال بالأنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع 7/24، ومواكبة أي تغيير في السوق والاستفادة القصوى من استراتيجيات التداول الآلية أو التداول اللوغاريتمي. هذه الأنظمة تضمن لك فتح وإغلاق الصفقات دون القلق على تباطئ سرعة اتصالك بالإنترنت أو انقطاعها تماما، ما قد يؤثر سلبا على نتائج تداولاتك. إضافةً إلى ذلك، فإن تداول باعتماد الخادم الافتراضي الخاص VPS يحميك من انقطاع التيار الكهربائي وأخطاء مشكلات التقنية لنظام التشغيل ويضمن الاسترداد السريع للبيانات المفقودة.

هل التداول آمن باستخدام VPS؟

يجب أن يكون الأمان على رأس قائمة أولوياتك، خاصة عندما نتحدث عن التداول بما يمكن أن يكون مبلغًا كبيرًا من المال. تعتمد الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها لتأمين خادم VPS الخاص بالفوركس على نوع الخادم لديك.
إذا كان خادم VPS مُدارًا، فسيكون الخادم جاهزًا تمامًا للعمل. سيهتم موفر الاستضافة بتثبيت جدار حماية أو نظام مسح للبرامج الضارة لحماية الجهاز . لا تحتاج إلى فعل أي شيء آخر إلى حد كبير لتأمينه بشكل أكبر.
باستخدام خادم مُدار ذاتيًا، ستكون هناك حاجة إلى مزيد من أعمال التكوين منك. ومع ذلك ، حتى خادم VPS المدار ذاتيًا يجلب لك مزايا أمان معينة على الجهاز العادي الذي تستخدمه كل يوم.
بالإضافة إلى التداول، من المرجح أن تستخدم جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك لتشغيل لعبة فيديو غريبة أو تصفح الإنترنت أو القيام بأشياء يومية أخرى. يتطلب هذا المزيد من البرامج، والمزيد من البرامج يعني سطح هجوم أكبر.
إذا كنت تستخدم فقط VPS لتداول العملات الأجنبية، فلن تحتاج إلى تشغيل أي شيء آخر سوى روبوتات الفوركس الخاصة بك. نتيجة لذلك، هناك عدد أقل من نقاط الضعف التي يمكن استغلالها، كما تقل فرص نجاح أي هجوم.

أفضل الشركات لشراء خادم VPS 

هناك العديد من الشركات التي تبيع خِدْمَات الخوادم الافتراضية الخاصة VPS والتي يمكن استخدامها كذالك لأغراض التداول, ونذكر ان اغلب البروكرز الان يمكن ان يكون وسيط بينك وبين هذه الشركات حيث يوفر لك باقات مختلفة برسومات شهرية, وقد تحصل على خصومات او خادم مجاني  اذا كنت احد العملاء القيمين للبروكر ,كما يمكن كذالك اختيار احد العروض الذي تقدمه منصة الميتاتريدر...اذن هناك الكثير من الاختيارات ولاكن نحن نريد أفضلهم من حيث الميزات والخذمات ثم من حيث السعر الذي يجب ان يراعي رأس المال وأداء الاكسبرتات الخاصة بنا طبعا.
MetaTrader VPS
الصورة اعلاه تبين الاشتراك الخاص بمنصة الميتاتريدر وكيف يتم الاتصال بين الخاذم وسيرفر البروكر (اس ماركت), والصورة اسفله هي لنافذة سيرفر خاص لاحدى شركات الاستضافة المشهورة (ProHoster) حيث نقوم بتجربة احدى الباقات التي اشتركنا فيها ونقوم بتقييمها ومقارنتها مع مجموعة من باقات الشركات المنافسة, ونضع بين ايديكم جدول وعناصر المقارنة لنسهل عليكم اختيار خذمة سيرفر مناسبة وبسعر تنافسي اقل وبرومو كود حصري كما العادة.
كما تلاحظون في الصورة اعلاه انني قمت بتتبيث مجموعة من التطبيقات على واجهة الحاسوب الافتراضي الخاص الذي يمنحه "في بي اس"و على نظام التشغيل" الوندوز", كما انه يمكنك كذالك الولوج الى هذا الحاسوب عن بعد  باستعمال الهاتف...
 المزيد من المعلومات حول اختيار, شراء وتتبيث الخوادم الافتراضية تجدونه في الفيذيو أسفله.

Trader_Rentable
كاتب المقال : Trader_Rentable
متداول, مدير محفظات ومدرب في سوق الفوركس,عقود الفروقات والاسهم. متحصل على ماجستير في العلوم ,مع خبرة 7 سنوات في مجال التداول : اشارك معكم خبرتي المتواضعة وذالك لاغناء المحتوى العربي في المجال مع احترام الامانة العلمية في البحث وانتقاء المصادر. هذف المدونة : توفير جميع الادوات التي يحتاجها المتداول مع تغطية جميع المواضيع والنصائح التي يحتاجها لصقل مهاراته وزاده ليصبح متداول ناجح ان شاء الله. كما يمكنكم الانضمام لافضل برنامج لتعلم التداول مع المتابعة على زووم تواصل معنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    FTMO.com - أفضل ممول فوركس وعقود فروقات



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -