لماذا يفضل البروكرز المحتالون الخيارات الثنائية Binary Options

 كانت الخيارات الثنائية شائعة فيما مضى حيث يعرف المتداولون الربح المحتمل حتى قبل فتح صفقات التداول.وعد العديد من الوسطاء  بعائد ضخم وعائد استثمار مرتفع من خلال الخيارات الثنائية. تسببت هذه الإعلانات الكاذبة في خسائر كبيرة بين المستثمرين بينما ظل الرؤساء الكبار الذين يقفون وراء عمليات الاحتيال دون عقاب. لماذا تتحول الخيارات الثنائية إلى عملية احتيال؟

الرهان؟ خيار ثنائي؟

وفقًا لـ CFTC ، الخيار الثنائي هو نوع من عقود الخيارات التي يعتمد فيها الدفع كليًا على نتيجة اقتراح نعم / لا ويتعلق عادةً بما إذا كان سعر أصل معين سيرتفع أو ينخفض ​​عن مبلغ محدد. بمجرد الحصول على الخيار ، لا يوجد قرار آخر للمالك ليتخذه فيما يتعلق بممارسة الخيار الثنائي لأن الخيارات الثنائية تمارس تلقائيًا.

على عكس الأنواع الأخرى من الخيارات ، فإن الخيار الثنائي لا يمنح المالك الحق في شراء أو بيع الأصل المحدد. عند انتهاء صلاحية الخيار الثنائي ، يتلقى صاحب الخيار إما مبلغًا محددًا مسبقًا من النقد أو لا شيء على الإطلاق. على عكس الأدوات التقليدية مثل العملات الأجنبية أو الأسهم أو العقود الآجلة ، لا يتطلب الأمر من المتداول أن يفكر في نطاق الارتفاع أو الانخفاض.

على سبيل المثال ، إذا راهن المتداول على أن EUR / USD سيرتفع في غضون ساعة باستثمار 100 دولار أمريكي ، فإنه سيحصل على عائد 70٪ (70 دولارًا أمريكيًا) إذا ذهب السعر كما هو متوقع أو يخسر 85 دولارًا أمريكيًا إذا ذهب السعر إلى الطريق المعاكس.

مع منطق تداول بسيط مشابه للمقامرة ، غالبًا ما يتم استغلال الخيارات الثنائية من قبل المحتالين.

احتيال باسم الخيارات الثنائية 

يميل المحتالون إلى التنكر على أنهم وسيط منظم يوفر أدوات تداول ذات عائد مرتفع ، أي الخيارات الثنائية ، من خلال إعلانات الوسائط الاجتماعية والمكالمات الهاتفية والمواقع الإلكترونية المتطورة. ضمان عائد مرتفع والمطالبة بتجنب الخسائر من خلال التقنيات.

الخيارات الثنائية ، بأي حال من الأحوال ، ليست أداة مناسبة للمبتدئين ولاتدخل ضمن مجال التداول على حد قولي. لا يمكن لأي تحليل فني أن يضمن الدقة بنسبة 100٪ حيث قد يتم اختبار سعر السوق أو تأكيده عدة مرات. يمكن للمتداولين تجنب المخاطر عن طريق التحوط أو زيادة المراكز ، ولكن هذا لا ينطبق على الخيارات الثنائية.

من ناحية أخرى ، يمكن لوسطاء الخيارات الثنائية التعامل بسهولة مع حركة السعر. بينما يمكن لوسطاء الفوركس المزيفين كسب المزيد من الفروق من خلال التلاعب ، يمكن لوسطاء الخيارات الثنائية المزيفين تحويل صفقة رابحة إلى صفقة حدث خسارة كامل في ببساطة.

كيف يربح البروكز الكثير من المال من الخيارات الثنائية

اشباه البروكرز الذين يوفرون الخيارات الثنائية يعتمدون على لوغاريتمات تقوم بخلق سوق مصطنع ويتم اختيار بعض الفائزين في كل حين بشكل عشوائي, بينما يخسر اغلبية المقامرين اموالهم بشكل تدريجي ولطيف!!

باعتماد مبدأ الرياضيات, انت تقامر على احد الاتجاهين, الربح المنتظر غالبا مايكون 70% ونسبة الخسارة الممكنة هي 100%, عند فتح الصفقة يتم احتساب السبريد مما يقزم من فرصة تحقيق الربح لديك, وهنا يأتي دور الروبوتات او لوغاريتمات الوسيط والتي ستنتقي اتجاه السوق عكس اتجاه الصفقات المهيمنة مما يضمن للوسيط ربح في جميع الحالات.

ولنعتبر مثلا خلال فترة x ان هناك 1000 صفقة شراء و 420 صفقة بيع وباستثمار 10 دولارات لكل صفقة, فأظن ان الاتجاه سوف يكون هبوطي في هذه الحالة ويربح البائعون عائد 70 في المائة (420*10*0.7) ويقدر بي 2940 دولار, بينما خسائر صفقات الشراء تذهب للوسيط والتي تقدر بي 10000 دولار ويكون الربح الصافي لهذا الوسيط في هذه الفترة (10000-2940) 7060 دولار, ولك ان تتخيل الارباح اليومية والشهرية على هذا الحال.

حظر على الخيارات الثنائية

الخيارات الثنائية محظورة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم حيث يعتبرها معظم المنظمين والجهات الرقابية محفوفة بالمخاطر.

أعلنت ESMA عن حظر مبيعات وتوزيع وتسويق الخيارات الثنائية لمدة 3 أشهر في منتصف عام 2018. تم تجديد التوقف المؤقت عدة مرات حتى 1 يوليو 2019 ، عندما أوقفت ESMA إجراء التدخل في المنتج باعتباره "معظم السلطات الوطنية المختصة (NCAs) اتخذت إجراءات تدخل دائمة في المنتج الوطني تتعلق بالخيارات الثنائية التي تكون على الأقل صارمة مثل مقياس ESMA ".

قررت FCA حظر بيع أو تسويق أو توزيع الخيارات الثنائية على متداولي التجزئة بشكل دائم في 2 أبريل 2019. قواعد FCA هي في جوهرها نفس القيود المؤقتة لهيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) الحالية على مستوى الاتحاد الأوروبي على الخيارات الثنائية. ومع ذلك ، طبقت FCA أيضًا قواعدها على ما يسمى بـ "الخيارات الثنائية المورقة" التي تم استبعادها من حظر ESMA.

حظرت CySEC الخيارات الثنائية والأنشطة ذات الصلة اعتبارًا من 10 يوليو 2019.

أصدرت ASIC أمرًا للتدخل في المنتج يحظر إصدار وتوزيع الخيارات الثنائية لعملاء التجزئة في 3 مايو 2021 بعد أن وجدت ASIC أن الخيارات الثنائية قد نتج عنها ومن المرجح أن تؤدي إلى ضرر كبير لعملاء التجزئة.

الخيارات الثنائية قانونية ومتاحة للتداول في الولايات المتحدة ولكن يجب تداولها في بورصة أمريكية منظمة. هذه التبادلات هي أسواق العقود المحددة (DCMs). بعض الخيارات الثنائية مدرجة في البورصات المسجلة أو يتم تداولها في DCMs التي تخضع لرقابة لجنة تداول السلع الآجلة أو لجنة الأوراق المالية والبورصات. فيما يلي قائمة DCMs. هذا ليس سوى جزء صغير من سوق الخيارات الثنائية ، بالرغم من ذلك. لا يوجد حاليًا سوى ثلاثة DCMs تقدم خيارات ثنائية في الولايات المتحدة: Cantor Exchange، LP؛ شركة Chicago Mercantile Exchange، Inc. (CME) ؛ وبورصة مشتقات أمريكا الشمالية (NADEX).

حذرت هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية في عام 2016 من أن منصات الخيارات الثنائية هي شكل من أشكال المقامرة ويجب التعامل معها من قبل أجهزة الأمن العام المحلية.

وضعت إندونيسيا وكندا والعديد من البلدان الأخرى قوانين تحكم تداول الخيارات الثنائية.

عدد قليل من البلدان التي تسمح بتداول الخيارات الثنائية تشمل نيوزيلندا ومالطا.

نتيجة لذلك ، لا يمكن لوسطاء الخيارات الثنائية التداول إلا في عدد محدود من البلدان والمناطق ، ولا يقدم سوى عدد قليل من وسطاء الفوركس ، مثل CMC Markets ، خيارات ثنائية من خلال حساب متخصص.

Trader_Rentable
كاتب المقال : Trader_Rentable
متداول, مدير محفظات ومدرب في سوق الفوركس,عقود الفروقات والاسهم. متحصل على ماجستير في العلوم ,مع خبرة 7 سنوات في مجال التداول : اشارك معكم خبرتي المتواضعة وذالك لاغناء المحتوى العربي في المجال مع احترام الامانة العلمية في البحث وانتقاء المصادر. هذف المدونة : توفير جميع الادوات التي يحتاجها المتداول مع تغطية جميع المواضيع والنصائح التي يحتاجها لصقل مهاراته وزاده ليصبح متداول ناجح ان شاء الله. كما يمكنكم الانضمام لافضل برنامج لتعلم التداول مع المتابعة على زووم تواصل معنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    FTMO.com - أفضل ممول فوركس وعقود فروقات



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -